الأربعاء، 20 مايو 2015

ليبيا_المنظمة الليبية للقضاة تنعى اغتيال القضاة في العريش بمصر

المنظمة الليبية للقضاة تنعى اغتيال القضاة في العريش بمصر

 

 
تلقت المنظمة الليبية للقضاة ببالغ ألأسى والحزن نبأ اغتيال  ثلاثة قضاة بمدينة العريش بجمهورية مصر العربية وسائق السيارة  يوم السبت الماضي وهم في طريقهم لأداء واجبهم المقدس  وذلك أثر الاعتداء عليهم من قبل مجموعة مسلحة إرهابية وإطلاق الرصاص عليهم مما أودى بحياتهم وهم السادة : أ. مجدي مبروك و أ. عبدالمنعم عثمان و أ. محمد مروان وفي الوقت الذي تتقدم فيه المنظمة بأحر التعازي لأسر الضحايا وكافة الزملاء من الأسرة القضائية في جمهورية مصر العربية فإننا نعلن تضامننا الكامل معهم ووقوفنا بجانبهم.
وتؤكد المنظمة الليبية للقضاة إن هذا العمل الإرهابي الجبان ينتهك حق الإنسان في الحياة  وهو أقدس وأسمى الحقوق وقد كفلته الشريعة الإسلامية وكل الأديان السماوية ونصت عليه المواثيق والاتفاقيات الدولية والتشريعات المحلية ودعت لحمايته وتعزيزه .
كما تهيب المنظمة بكافة ألأجهزة الرسمية و ألأمنية بتسخير كافة إمكانياتهم وصلاحياتهم من اجل البحث والتحري عن الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع .
وتؤكد المنظمة الليبية للقضاة أن من يقف وراء هذه الأفعال الإرهابية هدفهم واضح وممنهج وهو تدمير السلطة القضائية وكل مؤسسات الدولة الرسمية.

وتجدر ألإشارة إلا أن رجال القضاء في ليبيا قد تعرضوا لمثل هذه الاعتداءات والانتهاكات المتكررة حيث تم إغتيال عدد سبع قضاة وتفجير بعض المحاكم والنيابات في محاولة ممنهجة لتدمير السلطة القضائية في ليبيا مما يؤكد أن المجموعات الإجرامية والإرهابية مشروعها واحد وهدفها واحد أينما كانت وحيثما حلت.
وإذ نعبر عَنِ تضامننا المطلق فإننا ندعو السلطات الرسمية الليبية والمصرية لإيجاد آلية تعاون مشتركة  للتصدي لخطر الإرهاب ومكافحته وتجفيف منابعه و الذي بات يهدد البلدين  ومصيرهما المشترك بحكم الجوار والعلاقات الاجتماعية والاقتصادية المتشابكة.
المنظمة الليبية للقضاة بنغازي 18 /5/2015م   
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق