صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ) - اليوم السابع
أعلن فى روسيا اليوم الجمعة، أنه سيتم تجهيز المروحية القتالية "مى- 28 إن"
والمعروفة باسم "الصياد الليلى" بنظام الإدارة المزدوجة، الذى يتيح للملاح
أن يقود الطائرة حال جرح الطيار أو قتل.
وذكر رئيس مركز التدريب (رقم 344) التابع لطيران الجيش الروسى الكولونيل أندريه بوبوف، فى تصريح خاص لوكالة أنباء "نوفوستى" أن النسخة الجديدة المطورة من المروحية "مى- 28 إن" ستدعى "مى- 28 إن أم" وتجهز بأسلحة ومعدات جديدة وتتميز بمظهرها الخارجى أيضا.
ويعود تاريخ صناعة المروحية "مى- 28 إن" إلى النصف الثانى من التسعينات من القرن العشرين، حيث يتم تصنيعها فى مصنع "روستفيرتول" بمدينة روستوف.
وبدأت القوات الجوية الروسية باستلام مروحيات "مى- 28 إن" منذ عام 2008، وتمتلك الآن حوالى 70 مروحية من هذا الطراز.
وتم البدء فى تطوير المروحية "مى- 28 إن" فى عام 2009، وأعلن فى أغسطس 2013 إنجاز التصميم لرادار جديد خاص بالمروحية، يمكن تركيبه فوق المروحة الرئيسية، ويُفترض أن يسمح الرادار الجديد للمروحية من رؤية كل ما حولها فى حين لا تراها الرادارات المضادة.
وذكر رئيس مركز التدريب (رقم 344) التابع لطيران الجيش الروسى الكولونيل أندريه بوبوف، فى تصريح خاص لوكالة أنباء "نوفوستى" أن النسخة الجديدة المطورة من المروحية "مى- 28 إن" ستدعى "مى- 28 إن أم" وتجهز بأسلحة ومعدات جديدة وتتميز بمظهرها الخارجى أيضا.
ويعود تاريخ صناعة المروحية "مى- 28 إن" إلى النصف الثانى من التسعينات من القرن العشرين، حيث يتم تصنيعها فى مصنع "روستفيرتول" بمدينة روستوف.
وبدأت القوات الجوية الروسية باستلام مروحيات "مى- 28 إن" منذ عام 2008، وتمتلك الآن حوالى 70 مروحية من هذا الطراز.
وتم البدء فى تطوير المروحية "مى- 28 إن" فى عام 2009، وأعلن فى أغسطس 2013 إنجاز التصميم لرادار جديد خاص بالمروحية، يمكن تركيبه فوق المروحة الرئيسية، ويُفترض أن يسمح الرادار الجديد للمروحية من رؤية كل ما حولها فى حين لا تراها الرادارات المضادة.