الاثنين، 8 ديسمبر 2014

ليبيا_تعاون قضائي بين ليبيا وتونس

لقاء وزير العدل والقنصل التونسي (photo: )
لقاء وزير العدل والقنصل التونسي
اجتمع وزير العدل فى الحكومه الليبيه المؤقتة الدكتور المبروك اقريره، يوم الأحد، فى مكتبه بديوان الوزاره بالبيضاء مع القنصل العام لتونس السيد ابراهيم المرزوقى، بحضورالوكيل الأول للوزارة المستشار عيسى الصغير ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولى السيد أحمد جمهور.
وأبلغ القنصل التونسى وزير العدل الليبي تحيات وزير العدل التونسى والحكومه التونسية، مضيفا أن هذه الزيارة، لبحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين من أجل بناء وتطوير العلاقات الثنائيه على أسس متينة على كافة الأصعده وخاصه فى مجال العدل والقضاء بالاضافة إلى تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وتبادل الآراء فيما يخص العدل.
من جهته رحب وزير العدل بالقنصل التونسى معبرا عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين ليبيا وتونس، خاصة فى المجال القضائى والمحاكم والنيابات مشيرا إلى ضرورة تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فيما يخص العدل بين الاشقاء.
وخلال الاجتماع أبلغ القنصل التونسى وزيرالعدل ووكيل وزارته أن الحكومه التونسية وخاصة وزير العدل بصدد طرح موضوع اختفاء صحفيين تونسيين فى غربى بنغازى خلال الشهور الماضيه وكذلك موضوع احتجاز مواطن تونسى بمطار الابرق الدولى من هذا الشهر.
وأكد الدكتور اقريره للقنصل التونسى أن وزارة العدل الليبيه ستبذل قصاري جهدها من أجل هذين الموضعين، مؤكدا إلى انه فى حالة عدم وجود هولاء الصحفيين فى سجون الوزارة التى هي تحت سيطرتهم وكذلك قضية المواطن التونسى، فان الوزارة ستصدر مذكرة توضيحية موجهة إلى وزارة العدل التونسيه بهذا الخصوص.. كما أنها ستصدر بيانا سينشر عبر وسائل الاعلام حول هذان الموضعان.
وفي الختام أكد وزير العدل أن الوزاره بصدد الاعداد لزيارة لتونس الشقيقه خلال الأيام القادمة.
لقاء وزير العدل والقنصل التونسي
لقاء وزير العدل والقنصل التونسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق