الأربعاء، 18 يونيو 2014

ليبيا تتعهد بتوفير الأمن لشركات الإنشاءات الصينية&

أعمال الشركات الصينية - أرشيفية (photo: )
أعمال الشركات الصينية - أرشيفية

بوابة الوسط
أعلنت وزارة الإسكان والمرافق عزمها التواصل مع الشركات الصينية للإنشاءات لتوفير متطلبات الأمن والحماية داخل مقرات مشروعاتها.
وجاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي للناطق باسم وزارة الإسكان والمرافق محمد أبو دينة أمس الثلاثاء، الذي تطرق في حديثه إلى المشروعات التي تعاقدت عليها الوزارة مع الشركات في النصف الأول من العام الحالي، وأشار بو دينة إلى أن الوزارة "منحت أذونات التعاقد لعدد (836) مشروعًا لحل المختنقات، موزعة على (68) مدينة ومنطقة في ليبيا، بقيمة إجمالية وصلت إلى قرابة مليار دينار ليبي (800 مليون دولار أميركي)".
وتأسف بو دينة على مقتل أحد العاملين الصينين قائلاً: "نتأسف لمقتل السيد هوانغ تشي تشينغ أحد مديري مشروع تنفيذ 20 ألف وحدة سكنية في مدينة بنغازي والذي قتل بمنطقة قنفودة مايو الماضي، وقال نتفهم جيدًا إيقاف المشروع من قبل الجانب الصيني، بعد الانفلات الأمني وضعف إجراءات التأمين".
ولفت إلى أن "الوزارة ستقوم بالتواصل مع المسؤولين الصينيين، للتباحث معهم حول الطرق الكفيلة لضمان بيئة عمل مستقرة في مشروعاتها، لكن الأمر يحتاج للصبر والتفهم، خاصة أن ليبيا تتعرض لتحديات كبيرة على مستوى الأمن".
وكان جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق وقّع مع الشركة الوطنية الصينية للإنشاءات في مايو 2013، على محضر اتفاق لاستكمال تنفيذ مشروع 20 ألف وحدة سكنية بمنطقتي قنفودة وجردينا، والذي تنفذه الشركة الصينية في بنغازي والمتوقف منذ أكثر من عامين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق