صورة أرشيفية
كتبت أمانى سمير - اليوم السابع
كتبت أمانى سمير - اليوم السابع
شهدت علامة كيا موتورز العالمية زيادة فى قيمتها التجارية بنسبة 15% مقارنة بالعام الماضى، لتصل إلى المركز 83 فى قائمة " أفضل 100 علامة تجارية فى العالم"، وذلك طبقًا للدراسة السنوية التى تجريها وكالة "انتربراند"، الأكبر فى العالم بين الوكالات الاستشارية للعلامات التجارية.
انضمت كيا لقائمة "أفضل 100 علامة تجارية فى العالم" للمرة الأولى خلال العام الماضى، حينما حلت فى المركز رقم 87، لكنها نجحت هذا العام فى التقدم بأربعة مراكز لتصل قيمتها التجارية إلى 4.7 بليون دولار.
ويأتى ضمن هذه القيمة نسبة 15% أو 619 مليون دولار زيادة فى القيمة التجارية مقارنة بالعام الماضى، وهو ما يفوق معدل نسبة النمو الخاص بقائمة "أفضل 100 علامة تجارية فى العالم" بكثير، إذ يبلغ معدل نسبة النمو 8.4%.
جدير بالذكر، أن الاستراتيجية الخاصة بشركة كيا موتورز لعام 2013 ضمت تقديم كيا لهويتها الجديدة التى حملت اسم "إيقاع مختلف"، والتى تضمنت ثلاثة ملامح من شخصية سيارات كيا وهى: نابضة بالحياة، مميزة ويعتمد عليها. هذه الهوية الجديدة لشركة كيا موتورز فتحت الأبواب لوسائل مبتكرة تسويقيًا لسيارات كيا فى جميع أنحاء العالم، أشهرها هذا العام كانت الحملة المرتبطة بفيلم الرسوم المتحركة من انتاج شركة DreamWorks والذى حمل اسم The Croods، وهى الحملة التى خصصت لإطلاق الجيل الجديد من كيا كارينز فى الأسواق العالمية.
فى الولايات المتحدة الأمريكية كانت هوية كيا الجديدة تمثل قوة دافعة بسوق السيارات الأمريكى، خاصة مع ريادة كيا فى رعاية العديد من الأحداث الموسيقية الهامة مثل MTV Music Awardsو Van’s Warped Tour، بالإضافة إلى الحملة الإعلانية الناجحة التى ضمت الرسوم المتحركة للهامسترز الخاصة بالسيارة كيا سول Soul Hamsters، والإعلانات المميزة لـSuper Bowl، مما أعطى لعلامة كيا أهمية ومصداقية كبيرة لدى عملاء سوق السيارات الأمريكى.
ونجحت كيا فى رعايتها للعديد من أهم الأحداث الرياضية فى العالم مثل كأس العالم لكرة القدم، دورى كرة السلة الأمريكى NBA وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ويأتى ذلك جنبًا إلى جنب مع الاهتمام الشديد بالتواصل مع العملاء عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعى، وهو ما كان أحد أهم الوسائل لدفع علامة كيا التجارية للأمام عالميًا.
فى السنوات القليلة الماضية، استطاعت كيا أن تحقق ظهورًا عالميًا مميزًا عبر مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت، مما عكس اهتمامها الدائم بالوسائل المبتكرة فى التواصل مع عملائها. فى هذا العام، وصلت شبكة كيا العالمية المتواجدة على وسائل التواصل الاجتماعى لتضم أكثر من 250 قناة للتواصل الاجتماعى مع عملائها حول العالم، تضم أكثر من 1.4 بليون من محبى سيارات كيا، يقومون يوميًا بأكثر من 300,000 محادثة خاصة بسيارات كيا فى شكل تعليقات، نشر لمواد إعلانية وإعلامية خاصة بسيارات كيا، كتابات عنها أو ذكر لها فى محادثاتهم.
يأتى إعلان وكالة انتربراند عن تقدم كيا فى ترتيب أفضل 100 علامة تجارية فى العالم لعام 2013، ليتبع إنجازًا آخر حققته كيا منذ وقت قصير، وهو حلولها بالمركز رقم 37 فى قائمة "أفضل 50 علامة تجارية محافظة على البيئة" فى يونيو الماضى، فى دراسة أعدتها وكالة انتربراند أيضًا.
تم إعداد دراسة انتربراند لعام 2013 لقائمة "أفضل 100 علامة تجارية فى العالم" من خلال تحليل واسع النطاق لأداء العلامات التجارية باستخدام أفضل المناهج البحثية من قبل خبراء فى تحليل أداء العلامات التجارية. وقد قامت انتبراند بدراسة الأداء المالى للعلامات التجارية وصافى الأرباح العائدة للمستثمرين، والدور الذى تلعبه الشركات فى عمليات الشراء الفعلية، وقوة العلامة التجارية من حيث تأمينها للوصول إلى أرباح متوقعة مستقبلا.
انضمت كيا لقائمة "أفضل 100 علامة تجارية فى العالم" للمرة الأولى خلال العام الماضى، حينما حلت فى المركز رقم 87، لكنها نجحت هذا العام فى التقدم بأربعة مراكز لتصل قيمتها التجارية إلى 4.7 بليون دولار.
ويأتى ضمن هذه القيمة نسبة 15% أو 619 مليون دولار زيادة فى القيمة التجارية مقارنة بالعام الماضى، وهو ما يفوق معدل نسبة النمو الخاص بقائمة "أفضل 100 علامة تجارية فى العالم" بكثير، إذ يبلغ معدل نسبة النمو 8.4%.
جدير بالذكر، أن الاستراتيجية الخاصة بشركة كيا موتورز لعام 2013 ضمت تقديم كيا لهويتها الجديدة التى حملت اسم "إيقاع مختلف"، والتى تضمنت ثلاثة ملامح من شخصية سيارات كيا وهى: نابضة بالحياة، مميزة ويعتمد عليها. هذه الهوية الجديدة لشركة كيا موتورز فتحت الأبواب لوسائل مبتكرة تسويقيًا لسيارات كيا فى جميع أنحاء العالم، أشهرها هذا العام كانت الحملة المرتبطة بفيلم الرسوم المتحركة من انتاج شركة DreamWorks والذى حمل اسم The Croods، وهى الحملة التى خصصت لإطلاق الجيل الجديد من كيا كارينز فى الأسواق العالمية.
فى الولايات المتحدة الأمريكية كانت هوية كيا الجديدة تمثل قوة دافعة بسوق السيارات الأمريكى، خاصة مع ريادة كيا فى رعاية العديد من الأحداث الموسيقية الهامة مثل MTV Music Awardsو Van’s Warped Tour، بالإضافة إلى الحملة الإعلانية الناجحة التى ضمت الرسوم المتحركة للهامسترز الخاصة بالسيارة كيا سول Soul Hamsters، والإعلانات المميزة لـSuper Bowl، مما أعطى لعلامة كيا أهمية ومصداقية كبيرة لدى عملاء سوق السيارات الأمريكى.
ونجحت كيا فى رعايتها للعديد من أهم الأحداث الرياضية فى العالم مثل كأس العالم لكرة القدم، دورى كرة السلة الأمريكى NBA وبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ويأتى ذلك جنبًا إلى جنب مع الاهتمام الشديد بالتواصل مع العملاء عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعى، وهو ما كان أحد أهم الوسائل لدفع علامة كيا التجارية للأمام عالميًا.
فى السنوات القليلة الماضية، استطاعت كيا أن تحقق ظهورًا عالميًا مميزًا عبر مواقع التواصل الاجتماعى والإنترنت، مما عكس اهتمامها الدائم بالوسائل المبتكرة فى التواصل مع عملائها. فى هذا العام، وصلت شبكة كيا العالمية المتواجدة على وسائل التواصل الاجتماعى لتضم أكثر من 250 قناة للتواصل الاجتماعى مع عملائها حول العالم، تضم أكثر من 1.4 بليون من محبى سيارات كيا، يقومون يوميًا بأكثر من 300,000 محادثة خاصة بسيارات كيا فى شكل تعليقات، نشر لمواد إعلانية وإعلامية خاصة بسيارات كيا، كتابات عنها أو ذكر لها فى محادثاتهم.
يأتى إعلان وكالة انتربراند عن تقدم كيا فى ترتيب أفضل 100 علامة تجارية فى العالم لعام 2013، ليتبع إنجازًا آخر حققته كيا منذ وقت قصير، وهو حلولها بالمركز رقم 37 فى قائمة "أفضل 50 علامة تجارية محافظة على البيئة" فى يونيو الماضى، فى دراسة أعدتها وكالة انتربراند أيضًا.
تم إعداد دراسة انتربراند لعام 2013 لقائمة "أفضل 100 علامة تجارية فى العالم" من خلال تحليل واسع النطاق لأداء العلامات التجارية باستخدام أفضل المناهج البحثية من قبل خبراء فى تحليل أداء العلامات التجارية. وقد قامت انتبراند بدراسة الأداء المالى للعلامات التجارية وصافى الأرباح العائدة للمستثمرين، والدور الذى تلعبه الشركات فى عمليات الشراء الفعلية، وقوة العلامة التجارية من حيث تأمينها للوصول إلى أرباح متوقعة مستقبلا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق