الاثنين، 1 فبراير 2016

كرة قدم _دولي_المقاتل سواريز رجل المواعيد الكبرى

وكالات: فرض لويس سواريز نفسه مجددا رجل المناسبات الكبيرة بعد تسجيله هدف الفوز لبرشلونة في مرمى أتلتيكو مدريد(2-1) منافسه المباشر في الدوري الأسباني على ملعب كامب نو. لم يكن الفريق الكاتالوني في أفضل حالاته في مواجهة فريق العاصمةن حيث كان الأخير الفريق الأفضل في الدقائق العشرين الأولى وتقدم بهدف لكوكي لكن الأمور انقلبت لمصلحة أصحاب الأرض الذين سجلوا الهدفين في مدى 8 دقائق منتصف الشوط الأول بواسطة ليونيل ميسي وسواريز، قبل أن يكمل أتلتيكو المباراة بعشرة لاعبين ثم بتسعة.
وساهم الفوز في انفراد برشلونة بالصدارة بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد، علما بأنه يملك مباراة مؤجلة أيضا. ومنذ انضمامه إلى صفوف برشلونة في صفقة أثارت جدلا واسعا خصوصا أنها جاءت مباشرة بعد قيامه بعض مدافع منتخب إيطاليا جورجي كيليني خلال كأس العالم في البرازيل 2014 وإيقافه لمدة أربعة أشهر، نجح سواريز في أن يقول كلمته في المباريات الكبيرة لفريقه. فقد سجل الهدف الثاني الهام في مرمى يوفنتوس في نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو الماضي ليخرج فريقه فائزا 3-1، ثم سجل ثنائية في مباراة الكلاسيكو ليخرج فريقه فائزا برباعية نظيفة ضد غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير ملعب سانتياغو برنابيو في نوفمبر الماضي.
وللمفارقة تغيرت المعادلة في مصلحة برشلونة في مواجهة أتلتيكو منذ انتقال سواريز إلى صفوفه، فقبل قدومه، لم يتمكن برشلونة من التغلب على أتلتيكو في ست مباريات، أما بعد تعاقده مع برشلونة، فإن الأخير فاز في مبارياته الست الأخيرة ضد أتلتيكو بينها المباراة الحاسمة التي منحت اللقب للفريق الكاتالوني الموسم الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون. وبقي سواريز في ظل ميسي والبرازيلي نيمار خلال فترة إيقافه الموسم الماضي، لكنه بات أفضل هداف حاليا في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا بتسجيله 31 هدفا في 32 مباراة هذا الموسم. وقال عنه مدربه لويس أنريكي "أعتقد بأنه كان لاعبا كاملا حتى عندما كان في صفوف ليفربول لكنه أصبح أفضل هنا في برشلونةط. وأضاف “يمنحنا لويس الكثير من الأمور وجميعها إيجابية”.
وكان لسان حال مدرب أتلتيكو دييغو سيمويني مماثلا بقوله “إنه لاعب في غاية الأهمية بالنسبة إلى برشلونة، ولا شك بأن قدومه منح الفريق خيارات أكبر في خط الهجوم خصوصا من ناحية الاختراقات. إنه يملك ميزات مختلفة عن الآخرين، فهو قوي البنية ورأس حربة حقيقي ومهاجم كامل”.ومنذ قدومه أحرز برشلونة خمسة ألقاب من أصل ستة، ومع تصدر فريقه الدوري المحلي وبلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أسبانيا والدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، يبدو سواريز مرشحا لتكديس المزيد من الألقاب خلال مسيرته المظفرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق