الأحد، 13 سبتمبر 2015

ليبيا_الحوار الوطني_دبلوماسيون يدعون إلى توافق سريع في الصخيرات

ليبيا المستقبل: قال السفراء والمبعوثون الخاصون للاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، المغرب، البرتغال، اسبانيا، قطر، تونس، تركيا، الإمارات، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، في بيان أصدروه، اليوم، بمدينة الصخيرات، أن "الفوضى السياسية، وانتشار داعش، وتدهور الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية تجعل من الضروري أن يتم التوصل إلى اتفاق هذا الاسبوع"، مؤكدين على دعم المبعوث الأممي ليون في تحديد العشرين من هذا الشهر موعدا نهائيا لتوقيع الاتفاق. وحث السفراء والمبعوثون "جميع المشاركين على العمل بصورة بناءة وبروح من التوافق لحل القضايا العالقة".
بيان مشترك.. 11 سبتمبر 2015، الصخيرات
"اجتمع اليوم في الصخيرات سفراء ومبعوثين البلدان المذكورة أدناه  لدعم الحوار السياسي الليبي. وأكدوا لجميع المشاركين على الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق سياسي لتشكيل حكومة الوفاق الوطني في أقرب وقت ممكن. إن الفوضى السياسية، وانتشار داعش، وتدهور الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية تجعل من الضروري أن يتم التوصل إلى اتفاق هذا الاسبوع.
إننا نؤيد الموعد النهائي، 20 سبتمبر الذي حدده الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لتوقيع الاتفاق. ونحث جميع المشاركين على العمل بصورة بناءة وبروح من التوافق لحل القضايا العالقة. ونؤكد على أهمية قيام الأطراف التي لم تقدم حتى الان مرشحيها لرئاسة الحكومة والنواب لتقديم  قائمة من الأسماء خلال اليومين المقبلين. أننا نتطلع إلى الانضمام إلى المشاركين خلال التوقيع على اتفاق يوم 20 سبتمبر.
السفراء والمبعوثين الخاصين للاتحاد الأوروبي، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، المغرب، البرتغال، اسبانيا، دولة قطر، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق