الاثنين، 5 مايو 2014

ليبيا _ مصر تعتذر عن المشاركة في معرض 'ليبيا بيلد 2014'*

مصر تعتذر عن المشاركة في معرض 'ليبيا بيلد 2014' للبناء والتشييد بطرابلس
ليبيا المستقبل 
أ ش أ: اعتذرت مصر عن المشاركة في معرض "ليبيا بيلد 2014"، والذى يقام بأرض المعارض بالعاصمة الليبية طرابلس خلال الفترة من 19 إلي 22 مايو الجاري. وقال المهندس ماجد محمود محفوظ المدير التنفيذى للشركة العربية الليبية لتظيم المؤتمرات والمعارض فى ليبيا وشمال أفريقيا (atex) - فى تصريحات اليوم /الاثنين/ لوكالة أنباء الشرق الأوسط وصحيفة "الأهرام" - "إن الشقيقة مصر اعتذرت رسميا عن المشاركة في معرض "ليبيا بيلد 2014"، مشيرا إلي أن هناك ثلاث شركات مصرية تابعة للقطاع الخاص ستشارك فى المعرض".
وأضاف أن الشركات والصناعات والخامات المصرية وضعت بصماتها خلال الدورات التسع الماضية بقوة وحضور متميز، ونحن فى انتظار مضاعفة العدد عما كان عليه نظرا للتنافس الحاد بين الشركات الدولية خلال هذا العام، لافتا إلى أن قوة القطاع الخاص ورجال الأعمال تعطى قوة ودفع للسوق الليبيى أمام المشروعات وحجم الاحتياجات التى يستهلكها السوق الليبيى فى مجال البناء والإنشاءات. وأوضح محفوظ أن الشركات والمصنعين المصريين لهم خبرتهم فى السوق الليبيى، مؤكدا أن مضاعفة تواجدهم فى هذه المرحلة مهم جدا، حيث التنافس الإقليمى والدولى على أشده في إعادة إعمار ليبيا، منوها بأن هناك الكثير من الشركاء وأصحاب الشركات يعتمدون كليا على الخامات ومستلزمات البناء من السوق المصرى.
وشدد على أن المشاركة المصرية في "ليبيا بيلد 2014" مهمة وحيوية جدا للشركات المصرية فى السوق الليبيى، لافتا إلى أن مصر كانت متواجدة على مدار دورات المعرض وحققت نتائج وسمعة طيبة للمنتجات المصرية فى هذا المجال، منوها يأن هناك جهات تعتمد اعتمادا كليا على المنتجات المصرية، كما أن الشركات المصرية لها وكلاء فى 13 مدينة ليبية لمنتجات الرخام والسيراميك ومستلزمات البناء.
وأشار محفوظ إلى أن الاستعدادات اكتملت بأرض المعارض فى المدينة الرياضية بالعاصمة الليبية طرابلس لإفتتاح المعرض، الذى يعد واجهة الاستثمارات والتنافس بين الشركات الدولية فى ليبيا، والذى تشارك فيه أكثر من 460 شركة دولية وعالمية ومحلية يمثلون 22 دولة. وبين أنه لأول مرة فى تاريخ المعارض فى ليبيا بيعت المساحات الخارجية بالكامل، والتى تزيد عن 10 ألاف متر للشركات ومصنعى الألات الثقيلة، بالإضافة إلى شركات دولية و8 شركات فى قائمة الانتظار، لافتا إلى أن تركيا تشارك هذا العام بأكثر من 100 شركة متخصصة بزيادة قدرها 30% عن العام الماضى، كما طالبت الصين بزيادة المشاركة 80% عن العام الماضى، وأسبانيا بزيادة المشاركة عن العام الماضى بنسبة 25% حيث تشارك بأكثر من 10 شركات، كما تشارك المملكة العربية السعودية بأكبر شركاتها السعودية للكوابل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق