الخميس، 20 فبراير 2014

ليبيا _ المفوضية العليا للانتخابات الليبية: فترة الاقتراع تنتهى الـ7 مساءً*

أرشيفية أرشيفية
اليوم السابع
طرابلس (أ ش أ)
أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عن بدء عملية الاقتراع فى جميع أنحاء ليبيا صباح اليوم الخميس، حيث فتحت مراكز الانتخاب أبوابها للناخبين فى الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً، لانتخاب أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور والتى ستوكل إليها مهمة إعداد مسودة الدستور الليبى. وذكرت المفوضية على موقعها الرسمى اليوم، أن هناك عدد 1577 مركزا انتخابيا و3834 محطة اقتراع فى جميع دوائر الاقتراع فى كافة أنحاء البلاد.

وأضافت أنها أنشأت غرفة عمليات مركزية إضافة إلى 17 غرفة أخرى فى اللجان الانتخابية، مهمتها تنسيق عمليات الاقتراع فى جميع اللجان الانتخابية، بالتعاون مع غرفة العمليات الأمنية لتأمين الأجواء اللازمة لإجراء الانتخابات والحفاظ على سلامة الجميع.

ويعد انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور الاستحقاق الانتخابى الثانى فى ليبيا بعد انتخاب المؤتمر الوطنى العام فى 7 يوليو 2012 منذ انطلاقة ثورة 17 فبراير المباركة.

هذا وقد سّجل لهذا الاستحقاق الانتخابى عدد 1,101.541 مواطن ليبى مستوفٍ للشروط القانونية من بينهم 449 ألفا و501 من النساء بجميع المدن والمناطق الليبية.

وتعتمد المفوضية على ما يزيد عن 5300 مراقبً محلى، دولى وإعلامى ووكيل مرشح لمراقبة مدى نزاهة العملية الانتخابية فى جميع المراكز والمحطات، فيما سيشارك فى الانتخابات 649 مرشحاً من بينهم 64 من النساء.

هذا وقد خصصت المفوضية 16 مركز اقتراع للناخبين النازحين و20 مركزا انتخابيا لحقول النفط، ومركزاً واحداً فى مركز إعادة التأهيل فى بنغازى، فيما سيعمل عدد 23 ألفا و766 موظف اقتراع من المفوضية على إدارة عملية الاقتراع والعد فى جميع أنحاء ليبيا. وستنتهى فترة الاقتراع فى الساعة السابعة مساءً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق