صورة أرشيفية
أبوظبى (الأناضول) - اليوم السابع
ارتفع معدّل التضخم فى إمارة أبوظبى خلال شهر أكتوبر الماضى، بنسبة 1.6%، حيث بلغ الرقم القياسى لأسعار المستهلك 125.7 نقطة فى شهر أكتوبر 2013، مقابل 123.7 نقطة فى الشهر المقابل من 2012، فيما انخفض هذا المعدل بنحو 0.02% مقارنة بأسعار شهر سبتمبر 2013.
وارتفعت أسعار مجموعة المشروبات الكحولية والتبغ خلال أكتوبر بنسبة 8.5%، ومجموعة التعليم بنسبة 3.9% ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 3.8%، ومجموعة النقل بنسبة 2.6%، فى حين انخفضت أسعار مجموعة الترويح والثقافة بنسبة 0.7%.
وأكد "مركز الإحصاء – أبوظبى" فى بيان صحفى حصل مراسل "الأناضول" على نسخة منه، أن معدّل التضخم فى الإمارة الغنية بالنفط، ارتفع بنسبة 1.1% خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2013 مقارنة للفترة نفسها من عام 2012، حيث بلغ متوسط الرقم القياسى لأسعار المستهلك 124.2 نقطة مقارنة بنحو 122.9 نقطة للفترة نفسها من عام 2012.
ووفقاً لما ذكره "مركز الإحصاء – أبوظبي" فى أحدث تقاريره الإحصائية، جاء هذا الارتفاع بمساهمة كبيرة من مجموعة "النقل" وبنسبة 25.8% من مجمل الارتفاع الذى تحقق منذ بداية العام الجارى، وارتفعت معدّلات أسعارها بنسبة 3%.
كما أسهمت مجموعة "الأغذية والمشروبات غير الكحولية" بنسبة 21.8% من مجمل معدّل الارتفاع الذى تحقق خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2013، مقابل نسبة 18.5% لمجموعة "المطاعم والفنادق"، و17.9% لـ"الملابس والأحذية" بعد ارتفاع أسعارها بنسبة 2.6%.
وارتفعت أسعار مجموعة المشروبات الكحولية والتبغ خلال أكتوبر بنسبة 8.5%، ومجموعة التعليم بنسبة 3.9% ومجموعة الملابس والأحذية بنسبة 3.8%، ومجموعة النقل بنسبة 2.6%، فى حين انخفضت أسعار مجموعة الترويح والثقافة بنسبة 0.7%.
وأكد "مركز الإحصاء – أبوظبى" فى بيان صحفى حصل مراسل "الأناضول" على نسخة منه، أن معدّل التضخم فى الإمارة الغنية بالنفط، ارتفع بنسبة 1.1% خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2013 مقارنة للفترة نفسها من عام 2012، حيث بلغ متوسط الرقم القياسى لأسعار المستهلك 124.2 نقطة مقارنة بنحو 122.9 نقطة للفترة نفسها من عام 2012.
ووفقاً لما ذكره "مركز الإحصاء – أبوظبي" فى أحدث تقاريره الإحصائية، جاء هذا الارتفاع بمساهمة كبيرة من مجموعة "النقل" وبنسبة 25.8% من مجمل الارتفاع الذى تحقق منذ بداية العام الجارى، وارتفعت معدّلات أسعارها بنسبة 3%.
كما أسهمت مجموعة "الأغذية والمشروبات غير الكحولية" بنسبة 21.8% من مجمل معدّل الارتفاع الذى تحقق خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2013، مقابل نسبة 18.5% لمجموعة "المطاعم والفنادق"، و17.9% لـ"الملابس والأحذية" بعد ارتفاع أسعارها بنسبة 2.6%.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق