رئيس الوزراء الصينى لى كه تشيانجبكين (د ب أ) - اليوم السابع
ذكرت تقارير صينية أن من المتوقع أن تحقق حملات العروض الكبيرة للتسوق عبر الإنترنت ليوم "العزباء" فى الصين، اليوم الاثنين، عائدات بحوالى 30 مليار يوان (5 مليارات دولار).
وسجل موقع "تى مول" الذى تديره أكبر شركة تجزئة على الإنترنت فى الصين، وهى "تاوباو" مبيعات بقيمة 100 مليون يوان (16 مليون دولار) فى الدقيقة الأولى من العمليات التجارية ومليار يوان، خلال ست دقائق و10 مليارات يوان خلال الساعات الست الأولى، وفقا لوسائل إعلامية حكومية.
وأصبح يوم الحادى عشر من نوفمبر معروفا بيوم "العزباء" فى الصين، وذلك للتشابه البيانى لرقم واحد المتكرر فى التاريخ أربع مرات بـ"الزملاء القدامى".
ويلتقى الكثير من العزباء الشباب فى المطاعم والحانات للاحتفال بذلك اليوم.
وبدأت حملات العروض الإلكترونية، بمناسبة هذا اليوم فى عام 2009 لتصل عائداتها إلى حوالى 3 مليارات دولار يوم 11 نوفمبر من العام الماضى.
وجنت مواقع التسوق الإلكترونى الصينية حوالى 1.3 تريليون يوان العام الماضى من أصل عائدات إجمالية للتجارة الإلكترونية فى البلاد، تقدر بنحو 8.1 تريليون يوان، وذلك وفقا لبيانات حكومية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق