الاثنين، 28 أكتوبر 2013

بريطانيا_مقتل فتاة فى عاصفة شديدة تجتاح جنوب بريطانيا &

عاصفة تجتاح جنوب بريطانيا  
عاصفة تجتاح جنوب بريطانيا
 لندن (رويترز)_اليوم السابع
 
هبت عاصفة محملة برياح قوية وأمطار على مناطق فى جنوب انجلترا وويلز فى ساعة مبكرة من، اليوم الاثنين، مما أدى لمقتل فتاة وإلغاء رحلات جوية وتعطيل القطارات وإغلاق الجسور قبل ساعة الذروة المرورية.

وقالت الشرطة، إن فتاة فى السابعة عشرة من عمرها لقيت حتفها حين سقطت شجرة على منزلها وهى نائمة. وذكرت الشرطة انها استدعيت الساعة 0718 بتوقيت جرينتش إلى هنفر بمنطقة كنت فى أعقاب تلقيها تقريرا عن إصابة فتاة إصابة شديدة.
وجاء فى بيان للشرطة "للآسف توفيت فتاة فى السابعة عشرة من عمرها. ولا تحيط أى شبهات بالحادث."

وهبت أقوى عاصفة تشهدها بريطانيا منذ عشر سنوات على المناطق الجنوبية اليوم الاثنين وتسببت فى إلغاء آلاف الرحلات الجوية وقطع خطوط الكهرباء وعطلت سفر الملايين.
وأطلقت وسائل الإعلام البريطانية على العاصفة اسم (سانت جود) القديس الراعى للقضايا الخاسرة الذى يتم الاحتفال به عادة فى 28 أكتوبر وشبهت عاصفة اليوم بعاصفة عام 1987 التى قتلت 18 شخصا فى بريطانيا وحطمت نحو 15 مليون شجرة.
وأعلن مطار هيثرو فى لندن عن إلغاء نحو 20 فى المائة من رحلات الطيران بين الساعة 0060 و1100 بتوقيت جرينتش وطلب من المسافرين الرجوع إلى شركات الطيران التى حجزوا فيها.
وقالت هيئة الطرق السريعة فى انجلترا ان شدة الرياح اضطرتها إلى إغلاق بعض الطرق التى تربط بين ساوث ويلز وانجلترا.
كما تعطلت القطارات أيضا وقالت هيئة السكك الحديدية انه من غير المرجح ان تشغل القطارات فى بعض المناطق قبل الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.
وقالت هيلين تشيفرز المتحدثة باسم هيئة الأرصاد الجوية "الشيء غير المعتاد فى هذه العاصفة هى أن معظم عواصفنا تشتد فوق المحيط الأطلسى ولذلك تكون قد فقدت كل قوتها حين تصل إلينا. "لكن هذه تشتد وهى تعبر المملكة المتحدة ولهذا تحمل معها إمكانية إحداث فوضى كبيرة... وهذا لا يحدث كثيرا."
ورأس رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أمس الأحد اجتماعا لوكالة البيئة ومكتب الأرصاد والإدارات الحكومية لبحث خطط الطوارئ. وتوقع مكتب الأرصاد الهولندى أن تجتاح عواصف ورياح شديدة بعض مناطق هولندا اليوم الاثنين.

وقال مطار سخيبهول فى أمستردام وهو من أزحم مطارات أوروبا ان العاصفة قد تتسبب فى إلغاء أو تأخير بعض الرحلات بينما قالت هيئة السكك الحديدية أن بعض القطارات قد تتأخر.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق