الاثنين، 28 أكتوبر 2013

النمسا_وزير خارجية النمسا: احتمال تعرض مسئولينا للتنصت من قبل أمريكا &

نائب رئيس وزراء النمسا وزير الخارجية ميخائيل شبندلاجر  
نائب رئيس وزراء النمسا وزير الخارجية ميخائيل شبندلاجر
فيينا (أ ش أ) _اليوم السابع
 
 
 لم يستبعد نائب رئيس وزراء النمسا وزير الخارجية ميخائيل شبندلاجر، تعرض بعض السياسيين النمساويين للتنصت من قبل وكالة الأمن القومى الأمريكية قائلا: "أنا آمل ألا يكون حدث ذلك ولكنى لا أدرى"، فى إشارة إلى عدم وجود معلومات مؤكدة لدى الحكومة النمساوية بشأن التنصت على الاتصالات التليفونية لكبار المسئولين فى الدولة.

وفى ذات السياق، أكدت وزارة الخارجية النمساوية اليوم الاثنين، عدم وجود نية خلال الوقت الراهن لاستدعاء السفيرة الأمريكية لدى النمسا، أليكسا ويزنر، وذلك على عكس وزارة الخارجية الألمانية التى استدعت السفير الأمريكى لديها بسبب الأنباء التى ترددت حول التنصت على هاتف المستشارة أنجيلا ميركل الخلوى.

وأفادت الأنباء الرسمية الصادرة عن مكتب رئيس وزراء النمسا بوجود مشاورات دائرة بين المستشار فيرنر فايمن ووزير الخارجية شبندلاجر، لاتخاذ القرار المناسب الذى سيتم الإعلان عنه فى غضون الأيام المقبلة، مع التأكيد على مطالبة المستشار فايمن بإجراء قوى على المستوى الأوروبى.

وفى المقابل، أكد عدد من الخبراء المتخصصين فى شئون المخابرات بالنمسا، أن ما ظهر مؤخرا يعد قمة جبل الجليد بالنسبة لأنشطة المخابرات الأمريكية على مستوى العالم، مؤكدين أن الولايات المتحدة لها علاقات متشابكة مع قطاعات مهمة مثل البنوك، الأحزاب، والشركات.
ولفتوا إلى ضعف موقف الدول التى ترغب فى حماية نفسها من أنشطة أمريكا التجسسية، مؤكدين أن أمريكا تتبع استراتيجيات طويلة المدى منذ سنوات فى هذا الشأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق