لأربعاء
18 سبتمبر, 2013 -
14:57
بتوقیت أبوظبي
جاءت هذه النتائج في دراسة أجرتها مؤخراً مؤسسة "فينسي أوتوروت" الفرنسية، الرائدة في مجال سلامة الطرق والدراسات العلمية حول القيادة المسؤولة.
وشملت الدراسة 90 سائقاً فرنسياً تم تقسيمهم على 3 فئات عمرية، ووضعوا في أجهزة محاكاة قيادة السيارات لمدة 3 أيام.
وأظهر السائقون جميعاً مؤشرات على النعاس وتباطؤ رد الفعل عندما كانوا يستخدمون مثبت السرعة.
غير أن السائقين من الشباب، اي في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عاماً، كانوا أكثر تأثراً بالإرهاق بحسب الدراسة.
وقال الباحث من جامعة ستراسبورغ، الذي أجرى الدراسة أندريه دوفو، إن مثبتات السرعة في السيارات تساعد السائقين على الطاعة فيما يخص حدود السرعة، لكن يجب أن تستخدم بطريقة أكثر عقلانية.
في وقت باتت أجهزة تثبيت السرعة في السيارات جزءاً لا يتجزأ من السيارات الحديثة، خصوصاً في منطقة الخليج، حيث الطرقات واسعة ومتعددة المسارات، أظهرت دراسة أن لهذه الأجهزة (كروز كونترول) ميزة إيجابية هي عدم تجاوز حدود السرعة، لكن لها آثار سلبية أخرى.
فقد كشفت دراسة حديثة أن السائقين الذين يستخدمون مثبت السرعة هم أكثر عرضة للنعاس عندما تكون الشوارع شبه خالية من السيارات المارة، كما أن رد فعلهم يكون أقل بشكل ملحوظ عندما تكون الطرق مزدحمة.جاءت هذه النتائج في دراسة أجرتها مؤخراً مؤسسة "فينسي أوتوروت" الفرنسية، الرائدة في مجال سلامة الطرق والدراسات العلمية حول القيادة المسؤولة.
وشملت الدراسة 90 سائقاً فرنسياً تم تقسيمهم على 3 فئات عمرية، ووضعوا في أجهزة محاكاة قيادة السيارات لمدة 3 أيام.
وأظهر السائقون جميعاً مؤشرات على النعاس وتباطؤ رد الفعل عندما كانوا يستخدمون مثبت السرعة.
غير أن السائقين من الشباب، اي في الفئة العمرية من 18 إلى 30 عاماً، كانوا أكثر تأثراً بالإرهاق بحسب الدراسة.
وقال الباحث من جامعة ستراسبورغ، الذي أجرى الدراسة أندريه دوفو، إن مثبتات السرعة في السيارات تساعد السائقين على الطاعة فيما يخص حدود السرعة، لكن يجب أن تستخدم بطريقة أكثر عقلانية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق