الأحد، 14 يوليو 2013

القائم بأعمال #السفارة_الليبية ب #تونس : 600 ألف ليبي مقيمون بتونس حاليا

أعلن رئيس البعثة الدبلوماسية الليبية “المختار دريرة ” أن الاجتماعات الثنائية التونسية الليبية متواصلة بنسق مكثف لتجسيم مقررات اللجنة العليا المشتركة التي عقدت مؤخرا بتونس برئاسة رئيسي حكومتي البلدين علي العريض وعلي زيدان .

وأشار ” دريرة ” إلى أن لجاناً تعمل على تفعيل العشرات من الاتفاقيات المشتركة في مختلف القطاعات الاقتصادية والأمنية ومن بينها بيع تونس كميات من النفط بصيغة تفضيلية حتى نهاية العام القادم تمكنها من 450 ألف برميل شهريا هذا العام و600 ألف برميل العام القادم”..

وقدر ” دريرة ” في مقابلة مع صحيفة الصباح التونسية عدد الليبيين المقيمين بتونس حاليا بحوالي 600 ألف، .. وقال إن “القنصليتين بتونس وصفاقس تقومان بدور كبير في مساعدة كل المواطنين الليبيين بمختلف أطيافهم..

وتوقع أن يتم تأسيس قنصلية ليبية جديدة في جزيرة جربة لتخفف الضغط على قنصلية صفاقس.. وتساهم في تقديم خدمات للمواطنين الليبيين المستقرين في الجنوب أو الذين يعبرون جزيرة جربة ويستخدمون مطارها الدولي..

وقال إن هناك آفاقا رحبة لليد العاملة والكفاءات التونسية في ليبيا.. وحاليا يوجد عدد كبير من العمال والخبراء ورجال الأعمال التونسيين في ليبيا.. وهم يتنقلون بحرية ويبرمون عقود عمل واستثمار بكامل الحرية .

2013/07/14
ليبيا الجديدة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق