الأربعاء، 8 مايو 2013

إعدام #سعودي قتل امرأة لم يتمكن من اغتصابها

نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام، بحق مواطن أمس الثلاثاء، لإدانته بقتل امرأة ناحراً اياها بالسكين، بعد أن فشل في الاعتداء جنسياً عليها.

"أنباء موسكو"
وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان، ان حسام الشراري أقدم على نحر امرأة بالسكين في رقبتها مرتين، مما ادى الى وفاتها، بعد أن قاومت محاولته الاعتداء عليها. وأضاف البيان أمس، أن حكم الإعدام نفذ بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف شمال غرب المملكة.

وأوضح "أقدم الجاني على قتل امرأة، وذلك بالدخول إلى غرفة نومها لغرض سييء، وعند امتناعها عنه ومقاومتها له قام بضربها بشكل عنيف على رأسها وجسمها بعصا وأدوات أخرى، وبدفعها مما أدى إلى ارتطام رأسها بحافة السرير والجدار، ثم قيامه بنحرها بسكين في رقبتها مرتين؛ مما أدى إلى وفاتها".

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني حسام بن مجلي الشراري بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، بعد أن تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وتم إحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً.

وفي تفاصيل الجريمة فالضحية كانت زوجة أب الجاني، ووقعت الجريمة في محافظة طبرجل قبل نحو السنتين، ويعتبر ما أقدم عليه الشراري من صور قتل الغيلة، والحكم عليه بالقتل حداً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام في السعودية بتنفيذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وينص القانون السعودي على أنه يعاقب بالإعدام جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة في المملكة، التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية. ويكون تطبيق هذه العقوبة بقطع الرأس بالسيف أو بالرجم بحسب اختلاف طبيعة الجريمة.

والمصدر الأساسي للقانون في السعودية هو الشريعة الإسلامية المستمدة من القرآن والسنة النبوية. وأيضا ً تتضمن الإجماع والقياس، كما أن المراسيم الملكية هي مصدر آخر أساسي للقانون، ولكن يُشار إليها كأنظمة عوضاً عن تشريعات وقوانين.

وبهذا الإعدام يرتفع عدد الذين تم إعدامهم منذ بداية العام الحالي إلى 34 شخصا في المملكة التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية في قوانينها. وأعدمت السلطات السعودية 76 شخصاً العام الماضي، و79 في العام 2011، و 27 شخصاً في العام 2010.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق