الخميس، 23 مايو 2013

خمسة مشتبه بهم جدد في التحقيق الاميركي بالهجوم على السفارة في #بنغازي


واشنطن- رويترز- أشار مصدر من الأمن القومي الاميركي، إلى ان التحقيق في الهجوم الذي تعرضت له البعثة الديبلوماسية الاميركية، ومجمع قريب في مدينة بنغازي الليبية العام الماضي شمل خمسة مشتبهين بهم جددا.
ولم يعرف المصدر المشتبه بهم الجدد الذين رصدهم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.اي)، الذي يحقق في الهجوم الذي وقع يوم 11 سبتمبر ايلول عام 2012، وقتل فيه السفير الاميركي في ليبيا وثلاثة أميركيين آخرين.
ورفض باتريك فنتريل المتحدث باسم الخارجية الاميركية التعليق على جوانب تفصيلية في التحقيق، لكنه قال "ما من أحد يريد ان يشهد تحقيق العدالة بشأن هذه الجرائم الشائنة أكثر من أسرة وزارة الخارجية". كما رفض متحدث باسم وزارة العدل التعليق "لان التحقيقات جارية".
ونشر مكتب التحقيقات من قبل صور ثلاثة رجال، قالت أجهزة انفاذ القانون انهم كانوا متواجدين في مقر البعثة الدبلوماسية الاميركية لدى تعرضها للهجوم في بنغازي. ولم يصفهم مكتب التحقيقات على انهم مشتبه بهم، لكنه قال انهم يمكنهم تقديم معلومات تساعد التحقيق.
وهاجم متشددون يعتقد انهم على علاقة بالقاعدة مقر البعثة الديبلوماسية الاميركية، ومجمعا قريبا تابعا لوكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي.اي.ايه) في بنغازي شرق ليبيا، في ذكرى الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر عام 2001 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق