الخميس، 11 أبريل 2013

غرفة التجارة العربية البريطانية تعقد مؤتمراً تجارياً حول #ليبيا

لندن - السفارة الليبية
نظمت غرفة التجارة العربية البريطانية يوم امس الاربعاء 10 ابريل 2013 بالعاصمة البريطانية لندن بمقر مؤسسة التجارة والاستثمار البريطانية مؤتمراً تجارياً حول المشهد الاقتصادي الجديد في ليبيا بعد الثورة وذلك بالاشتراك مع سفارة دولة ليبيا في بريطانيا ومؤسسة التجارة والاستثمار في الممكلة المتحدة والاتحاد العام للغرف التجارية الليبية. وتم تنظيم الحدث لتزويد المشاركين بفرصة فريدة للحوار والمناقشة المتعلقة بالتجارة والاستثمار في ليبيا.

وألقى سعادة السفير محمود محمد الناكوع سفير دولة ليبيا للملكة المتحدة وشمال ايرلندا كلمة أمام الحضور ركز فيها على اهمية العلاقات الليبية البريطانية، ومساهمة المملكة المتحدة الهامة خلال مراحل الثورة وبناء الدولة الليبية، كما أكد على ضرورة بناء علاقات تجارية واقتصادية بين البلدين في مرحلة تتطلب تعزيز الجهود من اجل بناء ليبيا في مجالات الاسكان، والمواصلات والتعليم والمستشفيات، وأن دور بريطانيا سيكون مهماً في هذه المرحلة الحيوية.

هذا واستمع المشاركون إلى عدد من العروض البحثية قدمها خبراء في القطاع الاقتصادي الليبي وناقشوا آفاق الأعمال بين ليبيا والمملكة المتحدة مع وفد تجاري ليبي يزور بريطانيا. 

حيث قدم السيد اسعد الرياني عضو مجلس ادارة مصرف الجمهورية الليبي عرضاً مستفيضاً حول حالة المصارف الليبية، كما قدمت مؤسسة التجارة والاستثمار البريطانية عرضاً حول افاق التعاون التجاري والاستثماري بين ليبيا والمملكة المتحدة.

حضر هذا المؤتمر اللورد مارلاند مبعوث رئيس وزراء المملكة المتحدة لشؤون التجارة، والبارونة سيمونز رئيسة غرفة التجارة العربية البريطانية والسيدة افنان الشعيبي المديرة التنفيدية للغرفة التجارية، وبوب فيليب مدير شركة "موت ماكدونالد"، والسيد غوردن ستيرلنغ المدير الاقليمي لمجموعة وود، والسيد توني بيتيم مدير التنمية التجارية بشركة بي تي التجارية، والسيدة نيشا اسواران المستشارة بشركة كونترول ريسكس، والسيد ديفيد بيلي النائب الأول لرئيس مصرف اي بي سي الدولي، والسيد اسعد الرياني عضو مجلس ادارة مصرف الجمهورية الليبي.
 
الكاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق