الخميس، 21 فبراير 2013

مصرف #ليبيا المركزى يباشر العمل بنظام إدارة موارد المؤسسات المتطور .

مصرف ليبيا المركزى يباشر العمل بنظام إدارة موارد المؤسسات المتطور .الأربعاء، 20 فبراير 2013 (14:18:0)

طرابلس 20 فبراير 2013 ( وال )- باشرت إدارة مصرف ليبيا المركزي ، في إعداد خطط وبرامج ترمي إلى تطوير منظومة الخدمات التي يقدمها للجمهور بالتوازي ، مع توفير بيئة عمل أفضل للموظفين ، بما في ذلك تزويد المصرف بنظام إدارة موارد المؤسسات ( ERP) . وقال مدير إدارة الموارد البشرية بمصرف ليبيا المركزي السيد " عبد الحكيم العياش عبد المؤمن " : إن المنظومة ( SAP ) الحديثة التي تعمل في نظام ( ERP) ، تم تفعيلها بهدف تطوير أداء الموظفين ، وتخطيط ومراقبة موارد وعمليات إدارات المصرف بشفافية عالية . وأوضح - لوكالة الأنباء الليبية - أن هذه الخطط تنطوي على ميزات تسهم بالأساس في توفير مستويات عالية من الفعالية في إدارة المعلومات ، وجمع الإحصائيات الخاصة بالمصرف وجميع مكوناته وفروعه وإداراته ، وتوفر خدمة إعداد الهياكل التنظيمية والملاكات ، وفقاً لأطر الممارسات العالمية . وأكد أن العمل جارٍ حالياً لتفعيل العمل بالمرحلة الأولى التي تختص بإدارة الموارد البشرية على أن تتم لاحقاً تشغيلها بصورة كاملة ، وستشمل كافة عمليات وإجراءات الإدارات الأخرى . وأشار " عبدالمؤمن " إلى أن خصائص وميزات برنامج (SAP) لإنتاج إدارة الموارد البشرية إجراء تقييم الأداء السنوي لكل موظف على حدة ، وشفافية ودقة عاليتين بأفضل معايير الممارسات العالمية المتعلقة بالتقييم ، وتوفير خدمات سريعة تختصر الجهد والوقت ، وتعزز الحد من استنزاف الموارد المالية الناجمة عن الآلية التقليدية المتبعة في إتمام الإجراءات الإدارية بالتقنية الورقية المتبعة في أغلب الإدارات حالياً . وأكد أن هذا البرنامج من شأنه تحسين بيئة العمل ، ورفع كفاءة العاملين التي سيتم إنهاء إجراءاتهم الإدارية ، سواء المتعلقة بطلب إجازة أو متابعة ترقياتهم وتقييم أدائهم وتواصلهم مع مديريهم بشكل آلي ، ومن دون مغادرة مكاتبهم وفي مجال أوسع ، بما يمكن الموظف من إتمام إجراءات حجز تذاكر الطيران أو الحجز الفندقي من مكتبه في حال ربطها بمنظومات مماثلة في باقي المؤسسات الدولية . وأكد مدير إدارة الموارد البشرية بمصرف ليبيا المركزي السيد " عبدالحكيم العياش عبد المؤمن " أن هذا النظام يتيح لمسؤولي إدارة الموارد البشرية ، إجراء تقييم الأداء للعاملين بالمصارف ، ووضع الخطط الاستراتيجية في مجالات التدريب ، ويمكن إجراء تحليلات أكثر اكتمالاً ، وتحسن استراتيجية استقصاء معلومات الأعمال وإدارة المعرفة والابتكار والعلاقات مع العملاء لكسب ميزة تنافسية ، ودفع اتجاه أكثر فعالية في اتخاذ القرارات . وأوضح أن المنظومة المزودة بكافة المعلومات الشخصية عن الموظف ، وكافة المعلومات عن إجراءات كل إدارات المصرف ، تعمل بشكل آلي ، وتغذي تلقائياً معلومات حول مستوى ومعدل أداء كل العاملين ، وطبقاً لذلك يتسنى لهم الاطلاع على الإجراءات المرتبطة بحقوقهم وواجباتهم ، التي بدورها تنقل آلياً إلى قسم الموارد البشرية ليتم تقييم وتحليل المؤشرات الأداء منها ، واتخاذ الإجراءات المناسبة للرفع من كفاءة الموظف ، ومعرفة إذا ما كان يحتاج إلى دورات تدريبية في جزئية معينة وصولاً إلى تحقيق أهداف المؤسسة . وقال إن المنظومة توفر كذلك خدمة الإعلان عن الوظائف الشاغرة ، وتجري عميلة فرز وتصنيف للمعلومات الواردة في طلبات المتقدمين للعمل ، وفي حال قبول الطلب ، تنقل المنظومة معلومات الموظف الجديد إلى كل الإدارات ، بما في ذلك الوصفُ الوظيفي ، وقيمة المرتب والمزايا والواجبات والحقوق ، التي يتمتع بها الموظف فضلاً عن سد الفراغات في الإدارات في حال غياب أي موظف لاسيما من يملكون صلاحيات إتمام الإجراءات ،حيث تقوم المنظومة المزودة بهيكلية الإدارات ، بتعيين موظف بشكل مؤقت مخول بإتمام الإجراءات . ( وال )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق